مستشفى الإمارات

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

Khalifa open_Ar

بالون المعدة لتنزيل الوزن

أرسل إلى صديق طباعة

Description: Description: Description: Description: Description: Dr Wael Dahan

د. وائل دهان

بورد أمريكي بالأمراض الهضمية
جامعة هارفرد

 

 

نفخر بأن نقدم لكم جهاز جديد لفقدان الوزن وهو جهاز تعديل بالون المعدة من شركةـ(Spatz) وهو عبارة عن علاج غير جراحي لخسارة الوزن للمرضى الذين يعانون من الوزن الزائد. توفر الميزة في هذا النظام المبتكر مجالاً أكبر لخسارة الوزن وحماية المريض.

 

على خلاف عملية ربط المعدة المعتادة، فإن هذا الجهاز مزود بصمام مبتكر ليسمح بتعديل حجم البالون داخل معدة المريض من خلال اجراء تنظير روتيني. وكل اجراء لتعديل الحجم يشكل فرصة جديدة لخسارة الوزن بشكل أكبر.

 

والأهم من ذلك، لدينا نظام يسمح لنا بتقليل حجم البالون مما يعطي المعدة المزيد من الوقت لإعادة البرمجة الى الوضع الطبيعي. بعد فترة "اعادة البرمجة"، يمكن للبالون أن يعاد تكبيره من أجل بداية وتأثير جديد. كل هذا متوافر فقط بالبالون القابل للتعديل.

 

إن النظام الفريد للـ(SPATZ) يحمي البالون المتقلص من التمدد الى الأمعاء. حتى وان فقد البالون كل السوائل، فإن الأنبوبة غير قابلة للعصر ستمنعه من الانزلاق والخروج من المعي الاثنى عشر مما يسمح باستخدامها بطريقة آمنة لمدة سنة.

 

إن نظام البالون القابل للتعديل من سباتز هو عبارة عن بالون مليء بالسوائل متصل بصمام قابل للتعديل –الأول من نوعه في بالون المعدة. الاجراء الذي يتم بـ 15 دقيقة يقلل من حجم المعدة ليعطي المرضى شعوراً بالتخمة. كما أن المرضى يمكنهم العودة الى منازلهم بعد عدة ساعات من الاجراء.

 

كيف يختلف نظام البالون القابل للتعديل عن غيره؟

إن الدمج الفريد بين زيادة مدة قابلية استخدام البالون وحجم البالون القابل للتعديل يوفر الأساليب لتحقيق خسارة وزن أكبر.

 

إيجابيات بالون المعدة:

 

  • تولد شعوراً بالتخمة
  • التكيف مع بالون المعدة
  • التقليل من أعراض ما بعد العملية مما يقلل الوقت
  • خسارة الوزن أكثر من باقي برامج الحمية الغذائية
  • الدعم من قبل فريق من خبراء الصحة
  • الاستفادة من الطريقة الغير جراحية

 

 

النظام الغذائي بعد اجراء بالون المعدة:

خلال الأسبوع الأول بعد عملية بالون المعدة، سيتم وضعك تحت حمية غذائية مقتصرة على السوائل. ستنصحك خبيرة التغذية أيضاً بزيادة شرب الماء، ثم ستنتقل الى حمية خفيفة في الأسبوع التالي. وبعد هذا، ستعطيك خبيرة التغذية برنامج غذائي حيث ستتمكن من الأكل بشكل طبيعي.

 

سيتضمن البرنامج الغذائي تقليل السعرات الحرارية لمساعدتك على البدء بخطة فقدان الوزن. وسيتوجب عليك خلال الاثني عشر شهر المقبلة أثناء وجود البالون في معدتك أن تتبع برنامج حمية مصمم خصيصاً لك.

 

تتضمن تكاليف العملية ثمن البالون وكلفة طبيب الهضمية والتخدير والمتابعة من قبل أخصائية التغذية لمدة 12 شهر.

 

كما يتوجب عليك المتابعة مع الطاقم المسؤول عن حالتك لرصد التقدم وتوفير التدريب والتعليم الملائم عن كيفية فقدان الوزن بشكل صحيح. ان البرنامج سيسهل عليك الاعتياد على التغير في أسلوب حياتك والذي سيساعدك على الحفاظ على الوزن الذي فقدته عندما تقوم بإزالة بالون المعدة.

        

 

 

    

 

eh-button-ar

 

دبي جميرا:

دبي مارينا:

أبو ظبي:

مدينة خليفة أ:

+971 4 349 6666

+971 4 447 1777

+971 2 446 6422

+971 2 557 2220

خدماتنا مكافحة السمنة بالون المعدة لتنزيل الوزن

MOH License Number: ET12959